الاستثمار الحقيقي لشركة غاز مصر يتمثل في عمالتها المؤهلة

محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

قامت شركة غاز مصر بدور رائد في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وهى تحتل المركز الأول في إنشاء محطات تموين و تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في شمال أفريقيا و الشرق الأوسط .


توفر شركة غاز مصر التدريب و التوجيه لجميع العمالة الفنية المشاركة في ادارة و تشغيل محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي

في عام 1991 ، أنشأت شركة غاز مصر أول محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي لحساب شركة بتروبل ، و قامت بعملية تحويل جميع السيارات التابعة لشركة بتروبل للعمل بالنظام المزدوج : غاز - بنزين .

عقب التجربة الناجحة لمحطة تموين السيارات الخاصة بشركة بتروبل ، و لتعميم الفائدة من استخدام الغاز الطبيعي في السيارات استجابت وزارة البترول بايجابية لاهتمام المواطنين وأنشأت أول شركتين متخصصتين للقيام بعمليات تشغيل و تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي .


تم إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في العديد من المناطق الرئيسية ( القاهرة ، الجيزة ، الإسكندرية ، منطقة الدلتا ، منطقة القناة و بعض المدن الكبرى الأخرى الواقعة ضمن نطاق الشبكة القومية للغاز الطبيعي و على الطرق السريعة . هذه المحطات تخدم نطاق واسع من المواطنين ممن يبحثون عن الفوائد العديدة لتحويل السيارات للعمل بالغاز سواء من الناحية البيئية من حيث تخفيض نسب التلوث و الغازات السامة المنبعثة من أنواع الوقود التقليدية ، أو من الناحية الاقتصادية لتقليل نفقات التشغيل و الصيانة لأكثر من 50 % أو للأسباب الأمنية . يحقق الغاز الطبيعي للسيارات درجة عالية من الثقة و الأمان .



بنهاية عام 2013 بلغ عدد محطات تموين الغاز الطبيعي للسيارات 172 محطة.